[الحل النهائي] إصلاح "VLC غير قادر على فتح MRL" عند تشغيل Blu-ray / DVD أو دفق

آخر تحديث في 30 ديسمبر 2020 by ليو ستاندي

في حالات مختلفة ، ستحصل على تنبيه "لا يمكن فتح إدخالك" مع رسالة تقول ، "VLC غير قادر على فتح MRL" عند محاولة تشغيل الوسائط باستخدام VLC Media Player. يحدث ذلك لأن VLC يتم حظره عن غير قصد أو عن عمد لسبب ما. في معظم الحالات ، يرجع هذا الخطأ إلى حقيقة أن مصدر الوسائط يمنع VLC من الوصول إليه بسبب سلطة غير مؤهلة.

في هذه المقالة ، سأتحدث عن أكبر حالتين محتملتين نواجههما عادةً. الأول هو عندما نحاول تشغيل محتويات Blu-ray المشفرة أو أقراص DVD المحمية بواسطة DRM. والآخر هو عندما نحاول تشغيل بعض ملفات الوسائط أو دفق فيديو غير موجود فعليًا على جهاز الكمبيوتر المحلي الخاص بك.

لتشغيل Blu-ray / DVD ، تحصل على خطأ في عبارة مثل:
"vlc غير قادر على فتح mrl 'bluray: /// d: /'. تحقق من السجل للحصول على التفاصيل."أو"vlc غير قادر على فتح "dvd: /// d: /" MRL. تحقق من السجل للحصول على التفاصيل."

لتشغيل ملف عبر الإنترنت بعنوان URL ، تحصل على خطأ في عبارة مثل:
"vlc غير قادر على فتح "https: // sampleurl" MRL. تحقق من السجل للحصول على التفاصيل."

لذلك في قائمة الدليل التالية ، اختر الموقف الذي أنت فيه ، سنساعدك على إصلاح جميع مشاكلك.

#1 إصلاح "VLC غير قادر على فتح MRL" عند تشغيل Blu-ray / DVD

جميع محتويات Blu-ray أو DVD التجارية محمية من قبل DRM. لديهم BD + / 3D BD + و AACS MKB v26 وتشفير ناقل AACS ورمز المنطقة و BD-Live و UOPs لـ Blu-ray. عندما تواجه مشاكل في تشغيل محتويات Blu-ray المحمية من AACS ، فقد تتم مطالبتك بـ "لم يتم العثور على مفتاح معالجة صالح في ملف تكوين AACS على VLC". بينما ، إذا كان نوع الحماية هو نوع آخر ، فقد لا تحصل على مثل هذه التعليمات المحددة. قد تحصل فقط على تنبيه "VLC غير قادر على فتح MRL…".

لذا ، ما الذي يمكننا فعله عندما تواجه هذه المشكلة؟ لدي هنا ثلاثة حلول:

حل 1 استخدم بديل لـ VLC لتشغيل Blu-ray / DVD
حل 2 مزق محتوى BD / DVD إلى فيديو MP4
حل 3 قم بتشغيل محتوى BD / DVD على VLC باستخدام أداة الطرف الثالث لفك تشفير الحماية

/ 1 استخدم بديلاً لـ VLC لتشغيل Blu-ray / DVD

كما ذكرنا سابقًا ، لا يمتلك VLC وصولاً صالحًا إلى قرص Blu-ray أو DVD المشفر تجاريًا بسبب تقييد حقوق النشر ، مما يجعل VLC ليس خيارًا حكيمًا لتشغيل Blu-ray أو DVD. نصيحتي هنا هي مشغل Blu-ray قوي يمكنه تجاوز جميع العقبات وإحضار الفيديو إلى مرمى البصر. مع التقنيات المتطورة والمطورة على المدى الطويل ، يمكن لمشغل Blu-ray تشغيل قرص Blu-ray ومجلد Blu-ray وملف صورة Blu-ray ISO وقرص DVD ومجلد DVD وملف صورة DVD ISO مع / بدون تشفير- الحماية بما في ذلك AACS و BD + و MKB و Cinavia وتقييد رمز المنطقة و CSS (لأقراص DVD). ويجب أن تعرف أنه إذا كنت ترغب في مشاهدة أفلام أقراص Blu-ray على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن برنامج مشغل Blu-ray أمر لا بد منه.

اتبع قيادتي وانتقل من خلال الخطوات البسيطة لاستخدامه لتشغيل Blu-ray / DVD بدون خطأ "vlc غير قادر على فتح MRL 'bluray: /// d: / [dvd: /// d: /]" مثل على VLC. سآخذ تشغيل قرص Blu-ray على سبيل المثال.

الخطوة1 قم بتثبيت مشغل Blu-ray هذا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اربح تحميل
ماك تنزيل
اربح تحميل
ماك تنزيل

الخطوة2 أدخل قرص Blu-ray في محرك Blu-ray (وهو شرط لازم لقراءة قرص Blu-ray).

الخطوة3 بعد التثبيت ، يجب تشغيل مشغل Blu-ray بالفعل ، إذا لم يكن كذلك ، انقر نقرًا مزدوجًا على الرمز الخاص به لفتحه. في منتصف النافذة ، انقر فوق افتح القرص وحدد القرص وانقر OK.

قم بتشغيل Blu-ray مع مشغل Blu-ray بدلاً من VLC

الخطوة4 سيتم عرض قائمة القرص ، حدد العنوان الذي تريد مشاهدته.

نعم ، إنه سهل للمستخدمين على عكس VLC. فقط اشعر بالراحة والاستمتاع بمقاطع الفيديو عالية الدقة.

/ 2 نسخ محتوى BD / DVD إلى فيديو MP4

لديك بالفعل لاعبك المفضل ولا تريد التبديل إلى لاعب آخر لأن التكيف مع عادة استخدام جديدة بالنسبة لك ليست جيدة؟ من المنطقي ، لأن أشخاصًا مثل VLC أو KMplayer أو PotPlayer أو Media Player Classic أو Quicktime على Mac ، فأنت على دراية به ، فأنت تعرف كيفية تغيير الترجمة ، ملء الشاشة ، تغيير المسار الصوتي دون حتى التفكير ، لذلك ، يمكنني تفهم تمامًا أنك لا تريد تنزيل مشغل آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لكن ، اللاعب الذي تستخدمه لا يمكنه تشغيل قرص Blu-ray ، كيف تتعامل معه؟ لا داعي للذعر ، فالجواب هو نسخ فيلم قرص Blu-ray إلى ملفات فيديو رقمية خالية من الحماية مثل MP4 أو MKV.

كيف يمكنك فعل ذلك؟ يرجى قراءة الخطوات أدناه ، ستحصل على فيلم Blu-ray يتم تشغيله على المشغل المفضل لديك.

الخطوة1 قم بتثبيت Prof. Media على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اربح تحميل
ماك تنزيل
اربح تحميل
ماك تنزيل

الخطوة2 أدخل قرص Blu-ray في محرك Blu-ray المتصل بالكمبيوتر.

الخطوة3 قم بتحميل القرص في البرنامج ، يمكنك الانتقال إليه تحول علامة التبويب وانقر أضف Blu-ray / DVD.

الخطوة4 حدد أطول عنوان مدرج بعد تحميل القرص بالكامل ، وانقر فيديو MP4 لتكوين إعدادات إخراج الفيديو. سأقول أن MP4 و MKV سيكونان الخيار الأكثر.

قرص Rip Blu-ray وتشغيله على VLC

الخطوة5 انقر تحول زر لبدء التمزق.

الخطوة6 حدد موقع الفيديو الذي تم نسخه من القرص المضغوط وقم بتشغيله مع أي مشغل تريده.

ملاحظة: تدعم هذه الأداة لنسخ DVD.

/ 3 قم بتشغيل محتوى BD / DVD على VLC باستخدام أداة طرف ثالث لفك تشفير الحماية

بالإضافة إلى نسخ قرص Blu-ray ، هناك خيار آخر لك لجعل محتوى Blu-ray المحمي يمكن الوصول إليه بواسطة المشغل دون إنشاء ملفات فيديو إضافية. ما أتحدث عنه هو مفتاح DVDFab ، والذي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (فقط Windows) ، سيتم السماح لجميع التطبيقات بالوصول إلى قرص Blu-ray المحمي أو قرص DVD.

كيف يعمل جهاز فك التشفير Blu-ray / DVD؟ اقرأ الدليل أدناه واتبع.

الخطوة1 قم بتثبيت DVDFab Passkey ، وهذا كل شيء. قم بتشغيل Blu-ray / DVD بحرية باستخدام تطبيق.

مفتاح المرور لـ Blu-ray
مفتاح المرور لـ DVD
مفتاح المرور لـ Blu-ray
مفتاح المرور لـ DVD

#2 إصلاح "VLC غير قادر على فتح MRL" عند فتح دفق الشبكة

سترى رسالة الخطأ "VLC غير قادر على فتح MRL" إذا فشل VLC Media Player في الوصول إلى مصدر الفيديو المتدفق عن بعد الذي قمت بوضعه. يجب إلقاء اللوم على سببين رئيسيين ، أحدهما هو جدار الحماية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يمنع الوصول من VLC إلى ملف الدفق ، والآخر هو أن موفر دفق المصدر لا يسمح لك بالوصول إلى الفيديو من خلال أداة الطرف الثالث. دعونا نرى كيف يمكننا إصلاحه.

قبل أن نقوم بأي شيء آخر ، علينا التحقق من السبب الحقيقي لهذا الخطأ أو جدار الحماية أو تقييد المصدر. من السهل القيام بذلك ، فيما يلي رابط (MRL) لفيديو دفق عن بعد تم التحقق منه بواسطتي ويمكن الوصول إليه بالكامل بواسطة VLC.

https://echoshare.co/download/testing.mp4

مجرد إطلاق VLC ، انتقل إلى إعلام القائمة، انقر فوق افتح شبكة الدفق والصق MRL في مربع URL. وانقر بلايستشن. إذا كان بإمكانك تشغيله ، فهذا يعني أن السبب هو عنوان URL الذي تستخدمه ، يمكنك محاولة تنزيله بدلاً من اللعب مباشرة باستخدام VLC. إذا لم تتمكن من تشغيله ، فهذا يعني أن السبب هو الألعاب النارية ، فعليك تغيير الإعدادات الزائدة للحماية.

/ 1 إصلاح "VLC غير قادر على فتح MRL" عن طريق تغيير إعداد جدار الحماية

يعتبر Windows 10 و Windows Defender Firewall مثاليين. إذا قمت بتثبيت جدار حماية آخر لنظام التشغيل Windows ، فالرجاء اتباع الدليل الرسمي لتعديل الإعدادات. بالنسبة إلى جدار الحماية المدمج في نظام التشغيل Windows 10 ، يرجى اتباع الخطوات أدناه.

الخطوة1 ابحث عن "السماح بتطبيق عبر جدار الحماية" في مربع بحث شريط المهام وافتح التطبيق.

الخطوة2 في مجلة التطبيقات المسموح بها الإطار، انقر فوق تغيير الاعدادات لبدء الإعداد الخاص بك. ثم حدد موقع VLC Media Player في القائمة وضع علامة في المربع قبل مشغل وسائط VLC وحدد مربعات خاص و عام.

أضف VLC إلى قائمة السماح بالتطبيقات للتواصل عبر جدار الحماية

ملاحظة: إذا لم تتمكن من رؤية مشغل وسائط VLC في القائمة ، فانقر فوق السماح لتطبيق آخر أسفل المربع وانقر تسوّق لتحديد موقع VLC.

إضافة VLC للسماح بالقائمة

الخطوة3 احفظ التغيير وأعد تشغيل VLC مرة أخرى.

/ 2 إصلاح "VLC غير قادر على فتح MRL" عن طريق تنزيل الفيديو إلى محلي باستخدام Video Downloader

كما قلنا من قبل ، إذا كان مصدر البث يوفر اتصال VLC غير مسموح به ، فلن تتمكن من تشغيله ، مثل ما يفعله Youtube. للتعامل مع هذا النوع من المشاكل ، يجب عليك تنزيل مقاطع الفيديو باستخدام أداة تنزيل الفيديو عبر الإنترنت. ثم يمكنك تشغيله على المستوى المحلي تمامًا مثل تشغيل أي ملفات وسائط محلية أخرى ، ولم يعد فريدًا بعد الآن.

الخطوة1 تثبيت البروفيسور ميديا

اربح تحميل
ماك تنزيل
اربح تحميل
ماك تنزيل

الخطوة2 انتقل إلى (تحديث البرنامج) في MyCAD تحميل ، والصق عنوان URL في شريط العنوان. وسيقوم البرنامج بتحليل الصفحة وسرد جميع ملفات الفيديو التي يمكنك تنزيلها من هذه الصفحة في الجزء الأيسر ، إذا لم تتمكن من رؤية الجزء ، فقط انقر على زر السهم الأيمن الأخضر الصغير على الهامش الأيسر.

Downlad يوتيوب فيديو بدلا من اللعب على VLC كتدفق الشبكة

الخطوة3 انقر فوق أيقونة التنزيل على العناصر التي تريدها. عند تنزيل مقاطع الفيديو من Youtube ، يجب عليك الانتظار بعض الوقت والسماح بتشغيل الفيديو لمدة ثوانٍ في الدقيقة حتى يتمكن البرنامج من اكتشافه.

حسنًا ، هذه هي جميع الحلول التي نريد مشاركتها معكم ، نأمل أن تساعد هذه المقالة في التخلص من "VLC غير قادر على فتح MRL".

[Ultimate Solution] Fix “VLC is Unable to Open the MRL” When Playing Blu-ray/DVD or Stream

Last updated Feb 19, 2020,by Leo Standy

In various occurrences, you will get “Your input can’t be opened” alert with a message said, “VLC is Unable to Open the MRL” when you try to play media with VLC Media Player. It happens because VLC is blocked unintentionally or intentionally for some reason. In most cases, this error is resulted from a fact that the media source is preventing VLC from accessing it because of unqualified authority.

In this article, I will talk about the two largest probability situations that we encounter usually. The first one is when we are trying to play encrypted Blu-ray contents or DRM-protected DVDs. And, the other is when we are trying to play some media file or stream a video that is not physically located on your local computer.

For playing Blu-ray/DVD, you get an error in a phrase like:
vlc is unable to open the mrl ‘bluray:///d:/’. check the log for details.” or “vlc is unable to open the MRL ‘dvd:///d:/’. check the log for details.

For playing an online file with URL, you get an error in a phrase like:
vlc is unable to open the MRL ‘https://sampleurl’. check the log for details.

So in the following guide list, choose the situation that you are in, we will help you to fix all your problems.

#1 Fix “VLC is Unable to Open the MRL” When Playing Blu-ray/DVD

All commercial Blu-ray or DVD contents are DRM-protected. They have BD+/3D BD+, AACS MKB v26, and AACS bus encryption, Region Code, BD-Live, and UOPs for Blu-ray. When you have problems playing AACS-protected Blu-ray contents, you may be prompted with “No valid processing key found in AACS config file on VLC” message. While, if the protection type is others you may not get such specific instruction. You may only get a “VLC is Unable to Open the MRL…” alert.

So, what we can do when you encounter this issue? I have three solutions here for you:

Solution 1 Use an alternative to VLC for playing Blu-ray/DVD
Solution 2 Rip the BD/DVD content to MP4 video
Solution 3 Play BD/DVD content on VLC with 3rd party tool decrypting the protection

/1 Use an alternative to VLC for playing Blu-ray/DVD

As we aforementioned, VLC doesn’t have valid access to commercial-encrypted Blu-ray disc or DVD due to copyright restriction, which makes VLC not a wise choice for playing Blu-ray or DVD. My advice here is a powerful Blu-ray Player that can bypass all obstacles and bring the video before your sight. With the sophisticated and long-term developed technologies, This Blu-ray Player can play Blu-ray disc, Blu-ray folder, Blu-ray ISO image file, DVD disc, DVD folder, and DVD ISO image file with/without encryption-protection including AACS, BD+, MKB, Cinavia, Region Code Restriction, and CSS (for DVD). And you have to know that if you want to watch Blu-ray disc movies on your computer then a Blu-ray Player software is a must.

Follow my lead and go through the simple steps of using it to play Blu-ray/DVD without error “vlc is unable to open the MRL ‘bluray:///d:/[dvd:///d:/]” like on VLC. I will take playing Blu-ray disc for instance.

Step 1 Install this Blu-ray Player on your computer.

Win DOWNLOAD
Mac Download
Win DOWNLOAD
Mac Download
Get Free Trial via Email for Later Download on Computer

Step 2 Slot a Blu-ray disc into the Blu-ray drive (it is a sine qua non of reading Blu-ray disc).

Step 3 After the installation, the Blu-ray Player must be launched already, if it is not, double click on its icon to open it. In the middle of the window, click Open Disc and select the disc and Click OK.

Play Blu-ray with Blu-ray Player instead of VLC

Step 4 The menu of the disc will be display, select a title that you want to watch.

Yes, it is easy-going for users unlike VLC. Just make yourself comfortable and enjoy your HD videos.

/2 Rip the BD/DVD content to MP4 video

Already have your own favorite player and don’t want to switch to another since to adapt a new using habit for you is not good? It makes sense, ‘cause people like VLC, KMplayer, PotPlayer, Media Player Classic, or Quicktime on Mac, you are familiar with it, you know how to change subtitle, full screen, change audio track without even thinking, so, I can totally understand that you don’t want to download another player on your computer. But, the player you are using could not play the Blu-ray disc, How to deal with it? Don’t panic, the answer is to rip the Blu-ray disc movie to protection-free digital video files like MP4 or MKV.

How can you do that? Please read the steps below, you will get the Blu-ray movie played on your favorite player.

Step 1 Install Prof. Media on your computer.

Win DOWNLOAD
Mac Download
Win DOWNLOAD
Mac Download
Get Free Trial via Email for Later Download on Computer

Step 2 Insert the Blu-ray disc into the Blu-ray drive connected to your computer.

Step 3 Load the disc into the program, you can move to Convert tab and click Add Blu-ray/DVD.

Step 4 Select the longest title that listed after the disc is fully loaded, and click MP4 Video to config the output video settings. I will say MP4 and MKV will be the choice of the most.

Rip Blu-ray disc <Speed Racer> and Play it on VLC

Step 5 Click Convert button to start ripping.

Step 6 Locate the ripped video and play it with any player that you like.

Note: this tool supports to rip DVD.

/3 Play BD/DVD content on VLC with 3rd party tool decrypting the protection

Besides ripping a Blu-ray disc, there is another option for you to make the protect Blu-ray content accessible by a player without creating extra video files. What I am talking about is DVDFab Passkey, with which on your computer (only Windows), all applications will be authorized access to protected Blu-ray disc or DVD.

How does this Blu-ray/DVD decrypter work? Read the below guide and follow.

Step 1 Install DVDFab Passkey, and that is it. Play your Blu-ray/DVD freely with an application.

Passkey for Blu-ray
Passkey for DVD
Passkey for Blu-ray
Passkey for DVD
Get Free Trial via Email for Later Download on Computer

#2 Fix “VLC is Unable to Open the MRL” When Opening Network Stream

You’ll see this “VLC is Unable to Open the MRL” error if VLC Media Player failed to access the remote streaming video source that you put it. Two main causes should be blamed for this, one is the firewall on your computer blocks the access from VLC to the stream file, the other is the source stream provider does not allow you to access the video through 3rd party tool. Let’s see how we can fix it.

Before we do anything else, we have to verify the true reason for this error, firewall or source restriction. It is easy to do that, below is a link (MRL) of a remote streaming video that has been checked by me that is fully accessible by VLC.

https://echoshare.co/download/testing.mp4

Just launch VLC, move to the Media menu, click Open Network Stream and paste the MRL into the URL box. And click Play. If you can play it, that means the cause is the URL that you use, you can try to download it instead of play directly with VLC. If you can’t play it, that means the cause is the firework, you have to change the overprotective settings.

/1 Fix “VLC is Unable to Open the MRL” by Change Firewall Setting

Windows 10 and Windows Defender Firewall are exemplary. If you have install other firewall for your Windows, please follow the official guide to tweak the settings. For Windows 10 built-in firewall, please follow the steps below.

Step 1 Search “Allow an app through firewall” in the taskbar search box and open the application.

Step 2 In the Allowed apps window, click Change settings to start your setting. Then locate VLC Media Player in the list and put a tick in the box before VLC media player and check the boxes of Private and Public.

Add VLC to the Allow app list for communicating through Firewall

Note: If you can not see VLC media player in the list, click Allow another app an the bottom of the box and click Browse to locate VLC.

add VLC to allow list

Step 3 Save the change and re-launch VLC again.

/2 Fix “VLC is Unable to Open the MRL” By Download the Video to Local with Video Downloader

As we said before, if the stream source provides disallow VLC connection, then you would not be able to play it, like what Youtube does. To deal with that kind of problem, you have to download the videos with an online video downloader. Then you can play it on local just like play any other local media files, it is not unique anymore.

Step 1 Install Prof. Media

Win DOWNLOAD
Mac Download
Win DOWNLOAD
Mac Download
Get Free Trial via Email for Later Download on Computer

Step 2 Go to Download module, and paste the URL into the address bar. And the program will analyze the page and list all video file that you can download from this page on the left pane, if you could not see the pane, just click on the little green right-arrow button on the left margin.

Downlad YouTube Video instead of play on VLC as Network Stream

Step 3 Click the download icon on the items that you want. When downloading videos from Youtube, you have to wait a while and let the video play for seconds on the minute so that the program can detect it.

Ok, these are all the solutions that we want to share with you guys, hope this article will help and get rid of “VLC is Unable to Open the MRL”.